jeudi 16 octobre 2008

Deux remarques au passage

عيطة وشهود على ذبيحة قنفود
أب أب أب أب
مزعمهم الفرنسيس في الشوهة
مجلس وزاري
حكومي
نواب
قريب الأمم المتحدة ياش تدخل ويفرضوا عقوبات
EH OUI
هكة الناس الواصلة
عباد ماهياش لاقية تاكل وهوما يتلهاو باللوكس متاع اللوكس
بلدان حرمتها منتهكة
كرامتها مسلوبة
وهوما...
حقهم ما نقولش لا
أنا بيدي ما نحملش شكون يمسلي درابو بلادي
أما التصفير
في عقلية التونسي والجزائري والمغربي
حاجة تافهة برشة
البارح جبدو الايستوريك متاع لي ماتش الكل
مكحل قلوبهم
...
:P
والله هوما الي ما حبوش ينحيو من مخهم عقدة انهم كانو مستعمرينا
خاطر على الأقل بالنسبة لتونس والتوانسة
رانا نصفرو في الماتشوات الكل
ضد المغرب نهائي كأس افريقيا صفرنا
نيجيريا
السينغال
الكوت ديفوار
الله غالب صنعة كلبة وجهل
اما التصفير راهو ما يخرجش عن اطار الكورة
أكا خسارة ديما خارجين دول مقوعرة متخلفة
يا شماتة أبلة طازة فينا
...
ça c'était ma première remarque trés longue, la deuxième est venu le soir ...
Le programme de la télevision tunisienne la7 était un film télevisé
من قاع الخابية
Je ne sais pas s'il était programmé d'avance ou de l'improvisation
mais il parlait d'un couple mixte:tunisien et française; et comment la femme n'a pas pu se débarasser du rêve colonisateur; et qu'elle a concervé tout son mode de vie, et qu'elle n'arrete pas d'intimider , d'humilier et de se moquer des tunisiens et leurs rituels et croyances...
est ce un pur hasard?!!!

2 commentaires:

wakedheart a dit…

C'était quoi le titre du film ?
J'ai vraiment envie de croire que c'est de l'improvisation plus que du hasard...

J'ai aussi publié une note sur mon blog au sujet de la fameuse histoire des sifflements, je t'invite à la lire...

kmaira a dit…

désolé j'ai raté le début je ne sais pas pour le titre; mais il ya avait le grang raouf ben omar; sonia meddeb; mona nour eddine...